31 August 2008

رسالة سيكولوجية مصرية





هى محاولة فردية للتعاون فى نشر وتطبيق الأفكار العلمية والمنهجية خصوصا فى ظل عصر سيادة الفساد والإفساد فى مجتمعنا المصرى والعربى بشكل علمى وموضوعى يناسب القارئ العادى والمتخصص فأن أصبت فهذا من فضل الله عز وجل وإن لم أصب فهذا من تقصيرى وعدم اجتهادى

*************

أبوابنا

سلسلة دروس فى الحياة
هل تشعر أن حياتك روتينية ؟؟؟
هل سئمت ما حولك ؟؟؟
هل تتمنى أن تكون سعيد ؟؟؟
هل ترغب أن تكون ناجح ؟؟؟
إذا كانت إجاباتك على ما سبق هى .. نعم
فأنت مدعو لمتابعة هذه السلسلة وهى عبارة عن مجموعة موضوعات تتناول الحياة من منظور جديد
يساعدك على فهم ذاتك واكتشاف قدراتك وتحقيق أهدافك ... وأكثر من ذلك بإذن الله , نعتمد فى سلسلتنا
فى المقام الأول على مفاهيم ونظريات علم النفس الحديث والبرمجة اللغوية العصبية
إلى جانب مفاهيم علم الأجتماع والانثروبولوجي إضافة إلى الخبرات العملية فى هذه المجالات

شروط متابعة الدروس
الالتزام الكامل فى أداء التمارين
الإنضباط فى متابعة الدروس
لايشترط سن أو نوع أو جنسية أودين

فقط الانسان أينما كان

*************

مفاهيم نفسية
تعد الأزمة الحقيقية للمجتمع المصرى والعربي هى أزمة المفاهيم
بمعنى أن كل شخص أصبحت له مفاهيمه الخاصة
لذا فنحن فى حاجة إلى توحيد المفاهيم
وهذه هى فكرة بابنا هذا حيث سوف يتم تناول مفاهيمنا المجتمعية من


خلال رؤيه الفرد والمجتمع بتسلسل موضوعى وعلمى مبسط


*************


الاستشارات النفسية والأسرية


إذا كان لديك مشكلة نفسية أو أسرية فقط أرسلها لنا

وسنحاول قدر المستطاع تقديم المشورة أو التوجيه



*************
أقوال مأثورة


عبارات قد تحمل من المعانى مايستحق أن يذكر

************

الاحلام

انشاء مؤسسة للدراسات والارشاد النفسى

تقوم على ايدى شباب عرب

وبالله التوفيق

أحمد مصطفى

معلومات المحرر العام

25 comments:

د. إيمان مكاوي said...

فكره رائعه للمدونه وجزاك الله خيرا على تقديم العلم والنصيحه جعلها الله في ميزان حسناتك

الإدارة said...

جزاك الله خيرا على المدونة الرائعة
وشكرا لمرورك بالمدونة
وإن شاء الله يكون بيننا تواصل

Unknown said...

فكرة جيده

و تعليق بارد

منه مرتجى - عازفة الأوتار said...

دى اول زيارة ليا للمدونة و واضح فيها الجدية و الرغبة فى عمل شىء يقدم افادة ملموسة

بشكرك و اتمنى ليك التوفيق و النجاح يا رب
و بإذن الله حكون من متابعين المدونة بس الإستمرار حيكون بعد رمضان طبعا لان الوقت ضيق جدا فى رمضان

كل سنة و انت طيب :)

elsha3er said...

اولا واحشنى اوى ثانيا انت نزلت اكتر من بوست وانت قلتلى عكس كدة ثالثا انت ناسى شوربة خضار انت نويت تسرقنى وحتحل انت مشاكل المجتمع رابعا الموضوع مش كبير زى ما كنت مفهمنى خامسا مش حكدب عليك انا حاسس ان شاطىء الاسكندرية اجمد وانت فاهم سادسا مستنيك فى مدونتى سابعا السلام عليكم اكيد اتخنأت منى

مجلة سيكولوجية مصرية said...

إيما ( أم البنين)

أسعدنا زيارتك فى مجلتنا المتواضعة ونرجو من الله أن نكون دائما محط أهتمامك

أحمد مصطفى

مجلة سيكولوجية مصرية said...

الادارة
شرفنا بزيارتك فى مجلتنا المتواضعة ونرجو من الله أن نكون دائما محط أهتمامك

وانشاء الله نتواصل
أحمد مصطفى

مجلة سيكولوجية مصرية said...

عاقلة علي ارض الجنون

شكرا لمرورك ويمكنك المرور بدون كتابة أي تعليق
بارد أو ساخن

تحياتى

أحمد مصطفى

مجلة سيكولوجية مصرية said...

ورود و أشواك

كل سنة وأنت طيبة

وننتظرك بأذن الله بعد رمضان

أحمد مصطفى

مجلة سيكولوجية مصرية said...

الشاعر

اسعدنى زيارتك

ومناقشتنا قريبا باذن الله

أحمد مصطفى

bema said...

ادعوك لزيارة مدونتى المتواضعه

Unknown said...

انا آسفه لو كان تعليقي ممل أو بارد

بس انا بعد ما قلت فكره جيده

معرفتش أقول كلام تاني ..

بس فقولت ان ممكن يكون تعليقي بارد و عموما الفكره جيده جدا ..

أتمني ان نستفيد جميعنا منها

شكرا للمبادره

ياسمين

Anonymous said...

لدي مشكله وأرجومساعدتي في إيجاد حلول لها
أعاني من زوجي الذي أحبه بكل كياني والذي وافقت عليه وهو لا يملك من الدنيا شيء وافقت لمجرد مشاعر لدي تجاهه ..وعشنا حياتنا بحلوها ومرها ثم أكرمنا الله بالسفر إلى بلد عربي ولا أعرف إن كانت نعمه أم نقمه
فزوجي ضعيف تجاه كل النساء إلا أنا ..يتأثر بهن وبحكاياتهم وبدموعهم أما دموعي أنا فلا يتأثر بها مطلقا
دائما كنت أتضايق من طريقته في معاملة النساء والتي تجعلهن يتعلقن به ويشاغلنه وكنت ألا حظ مغامرات وإنشغال منه بأخريات وأمل نفسي مش واخده بالي على أساس إن ده مجرد إنبهار بواحده بتظهر له إعجابها وخاصة إنه من النوع إللي بيحب يظهر نفسه جدا ..وأستحملت جروح كتير لم أبح له بها إلى أن إكتشفت بالصدفه إميل وصله من سكرتيرته في العمل نقول له فيه كلام حب وهوى ..تزلزلت الدنا من تحتي وعندما سألته بكل هدوء أنكر معرفته بالإميل وطلب مني الرد عليها وسؤالها عن الكلام ده ولكني إكتشفت على الموبايل ما قتلني رسائل حب وغرام متبادله بينهما ..وخروج معها في سيارته ..و..ووو...وعندما واجهته إعترف إنها غلطه وإن الموضوع مجرد هزار وقلب بجد وطالبته بالزواج وكان ناوي ينهي الموضوع ..المشكله مش في إنهاءه الموضوع المشكله في ليه حصل من الأصل
عايزه أقول لحضرتك إني زوجه بتحاول بكل الطرق تسعد زوجها بكل ما يمكن أن تفعله إمرأة ...من إهتمام بنفس وبيتي وأولادي وأجلت دراستي علشان أهتم بيه وبأولادنا وعلى فكره هو نفسه معترف بده ومش بيشتكي مني في أي حاجه ..ولكن في السنوات الأخيره حاسه إنه بيتعمد يحط حواجز بيني وبينه ..مش عارفه ليه وكلمته كذا مره وطالبته يهتم بيه شويه لكن ما فيش فايده دايما بيتعلل بالشغل ..ويا ترى تعب الشغل ده ما كنش موجود وهو بيحب في سكرتيرته ..ده غير العلاقات إللي على النت والإميلات المتبادله مع الكثيرات وكل واحده يقولها كلام مش بيقوله لي أنا وعللي أنا ده بأنه بيسبب له سعاده شخصيه وإني المفروض ما ليش دعوة بالكلام ده..يا ترى فين الصح ..هل فعلا ماليش دعوة ..ولا إيه
أنا حاسه إن عمايله دي هي سبب بعده عني وإنشغال حواسه بأخريات هو إللي بيبعده عني ...مع إنه بينكر ده تماما وبيقول إنت بعيده عن أي مهاترات خارجيه ..مش عارفه إزاي .!!!!!
أنا تعبانه جدا ودلوقت هو سافر وتركني علشان أكمل أجازتي أنا والأولاد وكل ما أكلمه ما فيش غير بكاء وعتاب وصحتي تدهورت من الحزن ..وهو مش عايز كلام في المواضيع دي ..ومش عايز يوعدني بالتغيير ..وأنا مش عارفه هكمل معاه إزاي ..حتى الكلمه الحلوه مش قادره أقولها له
أرجو مساعدتي بالنصيحه

Hossam said...

هاى
بجد مبسوط انى شفت مدونتك
انا اصل بحب الpsychology جدا
احب نبقى اصدقاء
سلام

مجلة سيكولوجية مصرية said...

bema انشاء الله سوف نزورك قريبا

مجلة سيكولوجية مصرية said...

عاقلة علي ارض الجنون - ياسمين

لم أكن شئ غير التعليق على تعليقك

وانتى التى سمتيه بارد وليس أنا

تحياتى

أحمد

مجلة سيكولوجية مصرية said...

الاستاذة صاحبة المشكلة
وضعت مشكلتك تحت التحليل

وانشاء الله سوف اخبرك بنتيجته قريبا

ولكن كنت أرغب فى معرفة بعض النقاط
التى لم تذكريها

مثل سنك وسن الزوج

وهل مستوكم المادى اصبح مرتفع جدا بعد السفر

المستوى التعليمى


وشكرا لثقاتك الغالية فى مجالتنا المتواضعة
ونعدك أن نبذل أقصى ما نستطيع من جهد
للوصول الى طريقة لحل مشكلتك

تحياتى

أحمد مصطفى

elsha3er said...

احمد حبيب هارتى ادعوك لقرأة قصيدة حكاية سيادته فى سطور مرمطته وتعطينى نقد بناء

احمد الشاعر

Anonymous said...

الأخ العزيز صاحب المدونه المتميزه
تحيه طيبه زكل عام وانت بخير
فكرة المدونه جيده ونحن سعداء بها وبك وسيكون لنا لقاءات ان شاء الله مع افكارك فى برنامجنا الأذاعى وهو اول برنامج اذاعى عن النت والمدونات فى الشرق الأوسط ويذاع يوميا عدا الجمعه صباحا من الأذاعه الرئيسيه لمصر
وكافة التفاصيل فى مدونتنا وموقعنا
والبرنامج متوقف طوال شهر رمضان
المدونه
http://netonradio.blogspot.com
الموقع
http://dear.to/cairo
والدعوه موجهه ايضا لزوار مدونتك

elsha3er said...

تؤتؤتؤ انا زعلان عشان مشفتش اللى قلتلك علية ماشى يا عم احمد

احمد الشاعر

مجلة سيكولوجية مصرية said...

الشاعر
موضوع جامد
لكن ياريتك تحاول تكتب باللغة العربية
تحياتى

مجلة سيكولوجية مصرية said...

اذاعة أنت تسأل والكمبيوتر يجيب

شكرا لزيارتكم

ونحن فى انتظار استضافتكم لنا

تحياتى

أحمد مصطفى

Anonymous said...

أستاذ أحمد
أشكرك على الإهتمام بمشكلتي
أما عن المعلمات المطلوبه
فعمري 34 وزوجي عمره 41سنه
المستوى التعليمي مرتفع ونحن من مهنة واحدة
والمستوى المادي أصبح مرتفع بعد السفر

ما أود إفادتك به هو أن مشكلتي أصبحت أكثر تعقيدافالمشاكل بيننا زادت مع إنه غير مقيم معنا حاليا وكلما إقتربت منه تحدث مشكله فيزداد بعدا ..وهذا البعد ليس بجديد ..ولكنه أخيرا أرسل لي غميل يوضح لي أسباب بعده عني منذ تزوجنا والمواقف والأخطاء التي إرتكبتها منذ زواجنا وكان يحملها داخله على مدى هذه السنوات ..أكيد في حاجات عملتها خطاء لكن في حاجات هو ظالمني فيها وخاصة ما يتعلق بوالدته وتعاملاتي معها ..يتهمني أنني أعاملها معاملة حسنة من وراء قلبي ..ونسي أني أعاملها معامله حسنه بالرغم من معاملتها السيئه لي في مواقف كثيره ويعيب علي اني أحكي له مواقفها معي ..بالرغم من أني لا أحكي له سوى القليل وده علشان هو بيسألني لما بيبان علي الزعل ..وماسك لي على مره علي صوتي شويه في مناقشه معها ونسي إنها بهدلتني أمامه وإتهمتني بأشياء هو نفسه يعلم أنها لم تحدث نسي أني إستضفتها في بيتي في الغربه 3 مرات ولم أقصر معها في الوقت الذي كانت تسمعني من التريقه على أكلي وعلى أولادي ما لا أحب أن أذكره وأحيانا كان يرى ذلك بنفسه ..ونسي أني إصطحبتها في الحج وقمت على خدمتها بدون كلمة شكر منها وحتى كلمة الشكر منه كانت بدون نفس لأنه واضع في دماغه إني بعمل ده من غير نفس وهجيب النفس منين ودي طريقة معاملتها معايا بالإضافه لذكره لمواقف أخرى قبل زواجنا لم يكن الأمر ساعتها بيدي لأوافقه على ما يريد ..ولكنه يتهمني بالتقصير في مساندته ..
يعيب علي أنني أطالبه بشوية رومانسيه في حياتنا وذلك لإنشغاله المستمر بالمستقبل ..ونسي أنني قرأت رسائل الحب والوله للأخريات ..ويعلل ذلك بأن هذا الكلام بدون مشاعر ..!!!!!
يريد مني أن لا أعلق على طريقته التي لا تعجبني في معاملة النساء يفعل ما يريد ولا أعلق ..فهل هذا هو المطلوب من الزوجه ...
يريد أن يعيش في البيت بدون أن يعرف بأي مشكلة عن أولاده ..فهل هذا هو دور الأب
وهل أنا غلطانه عندما أشركه في مشاكل الأولاد
يريدنا أن نكمل معا بشروطه وإلا فلأذهب انا وأولادي
ومع كل هذا يقول إنه يحبني ولكن بطريقته هو
فماذا أفعل؟

Anonymous said...

مدونة فاشلة وصاحبها فاشل و كلك فشلة و حوش و ابقوا تعالوا شخوا على قبرى يا شوسة مناويك

Anonymous said...

ياالله يارب يوفق بنيتي ويفرحها بفوزها عند الله أولا ثم في دنياها ويوفق جميع المتسابقين والمتسابقات ويجعل عملهم خالصا لوجه الله